آخر تحديثات إصابات الريدز: ماتيب، هندرسون، لوفرين ولالانا



    أكد يورغن كلوب على عودة كلًا من جويل ماتيب للتدريبات الجماعية قبل رحلة ليفربول برايتون يوم السبت.

    وعاد ماتيب للتدريبات مرة أخرى مع زملائه يوم الخميس الماضي، بعد عن ابتعد عن المشاركة منذ خضوعه لعملية جراحية في عظمة الترقوة وهي الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة نابولي يوم 11 ديسمبر.

    وعلى جانب أخر، يشارك هندرسون في مران يوم الجمعة في ميلوود قبل مغادرة الريدز إلى مواجهة برايتون بعد أن تعافى من إصابة تعرض لها في لقاء مانشستر سيتي في وقت سابق من هذا الشهر.

    ومع ذلك، فإن الريدز سيخوض اللقاء بدون آدم لالانا وديان لوفرين، في حين أن جو غوميز ليس مستعدًا بعد للعودة حيث يواصل إعادة تعانى الريدز من هزيمتين متتاليتين منذ بداية

    الهزيمة الأخيرة، في مولينكس ليلة الاثنين، شهدت خروج ليفربول من منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي.

    وأعرب ميلنر عن ثقته في أن التراجع في النتائج لن يدوم طويلاً، لكنه على اللاعبين إثبات ذلك من خلال الأفعال لا الكلمات.

    وقال نائب القائد قبل مواجهة برايتون هذا السبت: "علينا أن نتأكد من أننا سوف نعود إلى مستوانا المعتاد ونتطلع إلى التحسن. لا يمر الموسم على الفريق بنفس المستوى. والنجاح هو كيف يكون رد فعلنا نحو ذلك.
     نشعر بخيبة أمل لعدم تحقيق الفوز.  لم نكن في مستوانا تمامًا. لطالما كانت مواجهة وولفرهامبتون صعبة دائمًا. إنهم فريق جيد منظم بشكل كبير. وأجواء الملعب لديهم تزيد من صعوبة اللقاء".

    أجرى يورغن كلوب تسعة تغييرات على تشكيل الفريق الأساسي في مباراة مولينكس أمام الذئاب، بمشاركة رافائيل كاماتشو و كورتيس جونز.


    أهيله من الإصابة.

    وقال كلوب في مؤتمر صحفي قبل المباراة: "تدرب جويل أمس للمرة الأولى مع الفريق، وهو بالفعل في حالة جيدة بالفعل ولكن علينا أن نقيم حالته بشكل جيد يوميًا، لست متأكدًا. علينا أن نقرر ذلك يوما بعد يوم، وأنا لست متأكدا بنسبة 100!. إنه يشعر انه في حالة جيدة وهذا جيد لنا بالطبع. عاد هندرسون للمران للمرة الأولى اليوم، ونحن نرى ما سوف يحدث. بينما يستمر غياب كل من آدم، ديان وجو بالطبع. الكل يتحسن بشكل واضح. لا أعرف من سوف يكون متاحًا ومن سوف يغيب، وهذا هو الوضع".

    وكان لوفرين أحدث إصابة في صفوف ليفربول عندما طُلب استبداله بعد ست دقائق فقط من لقاء كأس إنجلترا أمام وولفرهامبتون واندررز مساء الاثنين. وعندما تم سؤال كلوب عن المدة التي يتوقع أن يغيبها قلب الدفاع، أجاب المدرب: "لا أعرف. إذا لم يكن أمرًا خطيرًا فإنه سيلعب، وهي ليست إصابة بهذه الخطورة. إنه إصابة عضلة وأتوقع عودته بعد مباراة كريستال بالاس، لست متأكداً. علينا أن نرى".


    وتحدث يورغن كلوب عن أداء اللاعب لموقع ليفربول، قائلاً: "كان جيداً للغاية. كان مندفعاً قليلاً، وكان علينا في الكثير من المرات أن نخبره بعدم الركض إلى هناك والالتزام بموقعه. رأيت صبياً واثقاً في نفسه، وعليه أن يتحسن بدنياً. في المجمل هو رائع".

    ومنذ وصوله إلى ميرسيسايد قادماً من أياكس في سبتمبر الماضي، شارك الشاب الهولندي مع فرق 18 و19 و23 عاما في ليفربول.

    وقال أليكس إنجلثوربس مدير أكاديمية ليفربول عن اللاعب: "هو موهبة رائعة.  هو شديد الحماس والتنافسية ولا يحب الخسارة. هو لديه إمكانيات كبيرة، ومعدلا تقدمه لم تفاجئني. هناك الكثير الذي يحتاجه ليصبح لاعباً كبيراً".

    "أحببت ما أظهره من قدرات ذهنية، هذا ما شد انتباهي من جانبه في الوقت الحالي. هو لديه ثقة وإيمان شديد بما يفعله. هو جيد للغاية من الناحية الفنية والناحية البدنية. أحب ما يظهره من قدرات".

    "أعتقد أن الكثير مما سيقدمه مستقبلاً، يعتمد على كيفية تطوره بدنياً. أمامه الكثير في المستقبل، هو لم يصل إلى النمو النهائي جسدياً. هو الآن مرشح للعب مع المراحل العمرية الأكبر. الوقت سيخبرنا بالكثير".

    "هو لا يزال شاب، هو طفل. أمامه طريق طويل والكثير ليقوم به، لكنه الآن يتقدم بشكل جيد. يجب علينا أن نتحلى بالواقعية عندما نتحدث عن توقعاتنا له. لقد قدم بداية رائعة مع ليفربول. أتمنى الحصول على فرصة العمل معه لعدة سنوات أخرى".

    مثلما ظهر كي جانا بشكل رائع.  هو رائع بالكرة.



    شارك المقال
    jjjj
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع malomatc.com .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق